• Tue. May 21st, 2024

أفضل 10 وجهات للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Byadmin

May 3, 2023

حافظت مصر على تاجها باعتبارها الوجهة الأكثر رواجًا للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام التاسع على التوالي.

تقدم مصر مزيجًا من التاريخ القديم والثقافة الرائعة والمغامرات الساحلية ، وقد احتلت مصر المرتبة الأولى في أحدث دراسة لاتجاهات السفر من شركة ويجو للسفر عبر الإنترنت.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في القائمة ، حيث استفادت المملكة من أحداثها التي لا تعد ولا تحصى ، قال روس فيتش ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Wego.

“من جميع أنحاء منطقة الخليج ، نشهد قدرًا كبيرًا من الاهتمام بالمملكة العربية السعودية حيث يذهب الكثير من الأشخاص لحضور Formula One أو موسم الرياض أو الذهاب في رحلة عمل ، ثم يتجهون في غضون أيام قليلة للتحقق من قال فيتش لصحيفة ذا ناشيونال على هامش سوق السفر العربي في دبي.

تعد الهند من أهم ثلاث وجهات مرغوبة للمسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وهي مصدر رئيسي للمواهب الأجنبية والعمالة في منطقة الخليج.

وجاءت الإمارات في المركز الرابع ، تليها الكويت التي صعدت إلى المراكز الخمسة الأولى.

تخرج تركيا من المراكز الخمسة الأولى إلى المركز السادس. يعزو مأمون حميدان ، كبير الإداريين التجاريين والعضو المنتدب لشركة “ويجو” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند ، هذا إلى استقرار العملة في البلاد ، مما يعني توفر عطلات أقل تكلفة في تركيا.

الزلزال الكبير والدورة الإخبارية المطولة التي أحاطت به ربما تسببت أيضًا في تأخير أو إلغاء خطط السفر إلى تركيا.

تقدمت باكستان في لوحة الصدارة إلى المركز السابع. تكتسب البلاد تقدمًا مع مسافري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأشهر الأخيرة بفضل إضافة المزيد من الرحلات الجوية.

وجاءت الأردن وتايلاند وقطر في المراكز العشرة الأولى.

عندما يتعلق الأمر بالسفر في أوروبا ، فإن المملكة المتحدة تقود الطريق للمسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وهي مواتية بشكل خاص للأشخاص من الإمارات العربية المتحدة.

قال فيتش: “إن بيانات ويجو التي شاركناها هي من جميع الأصول التي نغطيها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وإلى حد ما تنطبق هذه الاتجاهات على الإمارات العربية المتحدة ، لكنها تعكس علامة أوسع.” حالة شاذة داخل المنطقة ، بسبب العدد الهائل من المغتربين الذين يعيشون هناك. خارج الإمارات العربية المتحدة ، نرى عادةً الوجهات الأوروبية فوق المؤشر ، والمملكة المتحدة هي رقم واحد في قائمتنا “.

احتلت ألمانيا المرتبة الثانية بين أكثر الوجهات المرغوبة في أوروبا للمسافرين في المنطقة ، بينما احتلت إيطاليا المرتبة الثالثة. تشتهر إيطاليا بسواحلها الجميلة ومدنها القديمة ومأكولاتها المتوسطية ، وتجد حاليًا مكانة خاصة لدى المسافرين من المملكة العربية السعودية.

خارج المملكة العربية السعودية ، تتمتع إيطاليا بشعبية كبيرة في الوقت الحالي. في الإمارات العربية المتحدة ، تعد الوجهات الشعبية أكثر خضرة قليلاً ، ولا تتغير كثيرًا. لكن في المملكة العربية السعودية ، تأتي الأشياء وتخرج عن الموضة بسرعة كبيرة ، وإيطاليا هي الموضة في الوقت الحالي ، “قال فيتش لصحيفة ذا ناشيونال.

ومن بين الوجهات البارزة الأخرى التي حظيت بتأييد المسافرين في المنطقة ، عمان ، التي صعدت أربعة مراكز إلى المرتبة الثانية عشرة ، والصين ، التي شهدت أكبر ارتفاع ربع سنوي في المراكز الخمسين الأولى ، حيث صعدت ستة مراكز إلى المركز السادس والعشرين. تأتي هذه الحركة بعد إعادة فتح البلاد في بداية العام ، لكن معدل شعبية الصين لا يزال أقل بكثير من تصنيفات ما قبل كوفيد.

وقال فيتش: “مع توقع المزيد من التيسير في السفر إلى حد كبير ، نتوقع أن تكون الصين من بين أسرع الدول صعودًا في الربع الثاني من هذا العام ، ومن المرجح أن تتخطى المراكز العشرين الأولى”.

أفضل 10 وجهات عالمية للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مصر

المملكة العربية السعودية

الهند

الإمارات

الكويت

تركيا

باكستان

الأردن

قطر

تايلاند