• Tue. May 21st, 2024

يمكن للمواطنين السعوديين الآن السفر إلى هذه الدولة الآسيوية بدون تأشيرة

Byadmin

May 3, 2023

أكدت السفارة السنغافورية في الرياض أن المواطنين السعوديين الذين يحملون جوازات سفر سارية لن يحتاجوا بعد الآن إلى التقدم للحصول على تأشيرة لدخول البلاد اعتبارًا من 1 يونيو 2023.

قالت هيئة الهجرة ونقاط التفتيش السنغافورية (ICA) في منشور على تويتر إن حاملي جوازات السفر الدبلوماسية السعودية معفون بالفعل من متطلبات تأشيرة سنغافورة.

وقالت السفارة “يتعين على جميع المواطنين السعوديين الآخرين التقدم للحصول على تأشيرة دخول إذا كانوا يعتزمون دخول سنغافورة قبل الأول من يونيو”.

وأكدت السفارة أنه لن يكون هناك استرداد لرسوم معالجة التأشيرة لأولئك الذين قدموا بالفعل طلبًا للحصول على تأشيرة دخول أو حصلوا على نتيجة طلبات تأشيرة الدخول الخاصة بهم.

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول للعمل أو الزيارات الاجتماعية ، يجب تقديم النموذج 14A المعبأ حسب الأصول والموقع من قبل مقدم الطلب وكذلك طلب التأشيرة بناءً على المعلومات المعلنة في هذا النموذج. علاوة على ذلك ، هناك حاجة إلى صورة ملونة حديثة بحجم جواز السفر تم التقاطها خلال الأشهر الثلاثة الماضية ونسخة من صفحة البيانات الحيوية لجواز السفر (صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ دخولك إلى سنغافورة).

سنغافورة هي منطقة جذب سياحي رئيسية في جنوب شرق آسيا وتوفر بنية تحتية على مستوى عالمي إلى جانب شبكة من النقل الحضري وبيئة الأعمال المواتية والتنوع العرقي مع الأخذ في الاعتبار أنها تجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

تبلغ مساحة الدولة المدينة 710 كيلومترات مربعة فقط ويسكنها خمسة ملايين شخص لكن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد يصل إلى 396 مليار دولار. تستقطب الدولة أيضًا أعدادًا كبيرة من السياح كل عام ، وفي عام 2020 ، زار البلاد ما يقرب من 2.74 مليون سائح دولي ؛ في عام 2019 ، زار 19.12 مليون سائح سنغافورة.