• Tue. May 21st, 2024

مصر والسعودية من أفضل الوجهات العالمية في مينا ويجو

Byadmin

May 2, 2023

يبحث مستخدمو ويجو عن عشرات الملايين من الرحلات كل ثلاثة أشهر ، وقد تم تحليل بيانات الرحلة والفنادق هذه لتحديد تصنيفات الوجهات النسبية

2 مايو 2023
السياحة في المملكة العربية السعودية
قال ويجو ، سوق السفر عبر الإنترنت الرائد في المنطقة ، في تقرير جديد ، إن مصر والمملكة العربية السعودية هما الوجهة الأولى للسفر الدولي للمسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الربع الأول (الربع الأول) من عام 2023.

يُظهر التقرير الذي يحمل عنوان “قائمة وجهات المسافر في الشرق الأوسط” الشعبية النسبية للوجهات العالمية مع المسافرين من الشرق الأوسط. يبحث مستخدمو ويجو عن عشرات الملايين من الرحلات كل ثلاثة أشهر ، وقد تم تحليل بيانات الرحلة والفنادق هذه لتحديد تصنيفات الوجهات النسبية.

اتجاهات الوجهة العالمية

“نحن متحمسون لمشاركة تقرير وجهات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا الربع. تُظهر بياناتنا أن مصر لا تزال الوجهة الأولى المفضلة للمسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لما تقدمه الدولة من مزيج من التاريخ والثقافة والمغامرة لكل نوع من المسافرين. نلاحظ أيضًا أن المملكة المتحدة تواصل تصنيفها كأفضل وجهة أوروبية خارج الشرق الأوسط. في Wego ، نفخر بربط المسافرين بأفضل الدول ، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع الشركاء الرائدين للترويج لعروضهم السياحية الفريدة “.

تقريب المراكز الثلاثة الأولى هي الهند. تعد الدولة مصدرًا رئيسيًا للمواهب والعمالة الأجنبية في منطقة الخليج ، وقد احتلت باستمرار المراكز الأولى في مجال السفر الجوي الدولي. بالعودة إلى عام 2014 ، كانت مصر على الدوام إما رقم 1 أو رقم 2 واحتلت الهند دائمًا المركز الثالث منذ عام 2016.

كما هو الحال عادة ، شهدنا المزيد من التحركات في النصف السفلي من المراكز العشرة الأولى حيث تجاوزت الكويت تركيا في المركز الخامس وارتفع الأردن نقطتين إلى المرتبة الثامنة بشكل عام. يرجع التغيير في الترتيب الفردي بين أعلى 5 إلى خسارة تركيا لبعض صائدي الصفقات الذين يسافرون في عام 2022 مع الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستفادة من انخفاض قيمة الليرة. مع ازدياد استقرار وضع العملة ، عادت البلاد تدريجياً إلى المركز السادس.

أكبر ربع صاعد على أساس ربع سنوي في أعلى 50 هو الصين (+6 نقاط للمركز 26) حيث بدأت البلاد في إعادة الافتتاح في الربع الأول من هذا العام. في الوقت نفسه ، تعد الصين أيضًا الخاسر الأكبر مقابل أيام ما قبل كوفيد بعد أن خسرت 11 مركزًا. مع توقع المزيد من التيسير في السفر إلى حد كبير ، نتوقع أن تكون الصين من بين أسرع الدول صعودًا في الربع الثاني من هذا العام أيضًا ، ومن المرجح أن تتخطى المراكز العشرين الأولى.

اتجاهات الوجهة مقابل ما قبل كوفيد

مقارنة بما قبل Covid ، فقدت العديد من الدول الآسيوية مناصبها لأنها واجهت سياسات Covid أكثر صرامة. هذه هي في الغالب دول في آسيا مثل الصين (-11 نقطة) واليابان وفيتنام (كل منهما -9 نقاط) والفلبين (-8 نقاط) وماليزيا (-7 نقاط) وإندونيسيا وسنغافورة (كل -4 نقاط).

من ناحية أخرى ، كانت هناك دول داخل مجلس التعاون الخليجي لديها سياسات اجتماعية وسياسات سفر أكثر ملاءمة أثناء الوباء وتخدمها رحلات قصيرة ومباشرة: قطر وسلطنة عمان لكل منهما +8 مواقع ، والبحرين + 5 مواقع وغيرها.

المنافسات الإقليمية

وجهات أوروبية

كانت المملكة المتحدة ولا تزال الوجهة الأوروبية المهيمنة خارج الشرق الأوسط. في الخمسة عشر شهرًا الماضية ، أسقطت المملكة الشعلة مرة واحدة فقط ، حيث تجاوزتها جورجيا لفترة وجيزة في يوليو 2022. نتوقع أن تتحدى جورجيا وأذربيجان المملكة المتحدة مرة أخرى خلال الصيف حيث يتطلع العرب إلى استبدال حرارة الصيف في الخليج بأخرى معتدلة. صيف. بشكل عام ، من غير المرجح أن تواجه قيادة المملكة المتحدة تحديات خطيرة في عام 2023 حيث ظلت البلاد باستمرار الوجهة الأوروبية الأولى منذ عام 2014.

كان أحد التغييرات الديناميكية التي شهدناها بين الأسواق الأوروبية هو إيطاليا التي صعدت بثبات عبر المراتب من المركز الثامن في أوائل عام 2022 إلى القتال حاليًا مع ألمانيا في المرتبة الثانية.

وجهات الشرق الأوسط

من بين وجهات الشرق الأوسط ، حافظت معظم الدول على ترتيبها خلال الربع الثاني من عام 2023. واصلت المملكة العربية السعودية ومصر الهيمنة على المركزين الأول والثاني مع الإمارات العربية المتحدة بقوة في المركز الثالث.

تتحرك تركيا وباكستان في اتجاهين متعاكسين. في عام 2022 ، جذبت الليرة المنخفضة القيمة صائدي الصفقات إلى تركيا بشكل جماعي. في الأشهر الأخيرة ، حيث حافظت الليرة على سعر صرف أكثر استقرارًا ، انخفضت الفائدة على السفر في البلاد إلى حد ما. ومما زاد الأمور تعقيدًا الزلزال الكبير الذي ضرب البلاد في فبراير ودورة الأخبار المطولة التي دفعت المسافرين إلى تأخير أو إلغاء خطط السفر إلى البلاد.

من ناحية أخرى ، اكتسبت باكستان مكاسب في الأشهر الأخيرة بفضل الرحلات الجوية الإضافية وتقليل القيود المفروضة على السفر.

وجهات آسيا والمحيط الهادئ

في حين أن معظم الوجهات الآسيوية احتفظت بمواقعها النسبية فيما بينها ، فإن فقدان شعبية آسيا بشكل عام مقابل بقية العالم لا يزال من أكثر الآثار الجديرة بالملاحظة في الوباء. مع قيام الصين وبقية آسيا أخيرًا بتخفيف القيود الاجتماعية وقيود السفر ، فإننا نتوقع أن الكثير من عاصي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *